عودة مظاهرالحياة الي قري ومدن سيناء
عودة مظاهرالحياة الي قري ومدن سيناء


عودة الحياة إلى قرى ومدن سيناء.. شهادة نجاح جديدة للدولة في دحر الإرهاب

صالح العلاقمي

السبت، 29 أبريل 2023 - 01:10 م

شهدت مدينة العريش منذ يومين، إقامة الحفل الفني الكبير الذي نظمه مجلس القبائل العائلات المصرية تحت عنوان "وطن واحد" علي مسرح مكشوف بجامعه سيناء، وذلك بحضور اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء واللواء هشام الخولي نائب المحافظ، وعدد كبير من نجوم الفن ومشاهير المجتمع ونحو 5000 مواطن سيناوي.

اقرأ أيضا

 محافظ أسيوط يتفقد الأعمال الإنشائية لمشروع كوبري منقباد العلوي


وقد أدخل هذا الحفل البهجة والسرور على مختلف طوائف المواطنين، باعتبارها حدث جديد منذ عام٢٠١٠م، وعبر أبناء سيناء عن فرحتهم الكبيرة على ضوء الحشد الكبير الذي حضر الحفل وسبق إقامة مهرجان سباق الهجن الكيلو ١٧ بحضور جمع غفير من أبناء القبائل في سيناء، باعتباره تراث سيناوي أصيل، وحضور عدد كبير من رموز الفن والغناء.

وأعادت هذه المشاهد للأذهان حالة الاستقرار والأمن التي كانت تعيشها المحافظة من قبل، حيث عادت الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى في مدن وقرى المحافظة، ليؤكد أن ما يحدث على أرض سيناء شهادة نجاح جديدة للدولة والقيادة السياسية في مكافحة الإرهاب ودخول سيناء عصر التنمية الذي تعيشه كافة محافظات الجمهورية.

وأكد رموز القبائل والعائلات في سيناء، بان القيادة السياسية تعطي اهتماما بالغا بسيناء من خلال توجيهات الرئيس السيسي، والتأكيد للعالم أن سيناء أصبحت امنة ومكان جاذب للاستثمار.

ووجه المواطنون، رسالة شكر للقيادة السياسية، على عودة  الاستقرار في مختلف مناحي الحياة، معبرين عن تقديرهم لكل التضحيات التي بذلها  رجالات القوات المسلحة والشرطة المدنية  لدحر الإرهاب، من أجل أن يعم الأمن والسلام  مناطق سيناء.

وقال النائب  فايز ابو حرب  عضو مجلس الشيوخ، إن الحفل أعطى إحساس لدى أبناء سيناء، بأن الحياة عادت إلى طبيعتها، وأن القادم افضل بإذن الله، والدولة عازمة علي تنمية وتعمير سيناء، إذا أن مشروعات التنمية التي يجري العمل فيها بمناطق شمال  سيناء حاليا، تؤكد الاهتمام الذي توليه الدولة للمنطقة  .

جانبه، قال رحمي بكير، عضو مجلس النواب، إن دحر الإرهاب كان حلماً كبيراً لكل سيناوى، واقامة الحفل الفني الكبير يؤكد تحقيق هذا الحلم، كما أن الأيام المقبلة ستشهد طفرة كبيرة لتنال سيناء حقها فى البناء والتنمية، مشيرا إلى أن دعوة الرئيس السيسي لتنمية سيناء تعتبر مؤشر لبدء العمل في مشروعات اخري سيتم تنفيذها علي ارض سيناء. 

وقال سامي كامل عضو مجلس النواب بئرالعبد، إن استقرار الحالة الأمنية  التي تعيشها المحافظة حاليا، جاءت بعد القضاء على الإرهاب، وهي رسالة اطمئنان للبدء في المشروعات التنموية والخدمية لأهالي المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، وعودة النشاط السياحي من جديد، علاوة على فتح باب الاستثمارات أمام رجال الاعمال. 

أكدت إحسان داود الغالي مقرر المجلس القومي للمراة بالمحافظة، أن الحياة عادت إلى طبيعتها فعليا إلى مدن وقرى سيناء، خاصة بعد عودة المهرجانات والحفلات الفنية، والتي أدخلت السعادة والبهجة على أبناء سيناء.

وقالت إنه يوم عيد بالنسبة لأبناء المحافظة بعد سنوات عديدة عاني منها الكثير بسبب الظروف التي واجهت المنطقة منذ عام ٢٠١١م، حيث أصبح هناك حرية في الحركة وأصبح المجال متاحا أمام المرأة  لممارسة الأنشطة والقيام بدورها في خدمة المجتمع.

وقالت ميرفت صالح، رئيس جمعية اهليه ببئر العبد، إن سيناء اليوم في عيد وفرحة وسعادة، بعودة الحياة إلى طبيعتها، ويجسد هذا تنفيذ حزمة من الأنشطة الفنية والفعاليات الثقافية والفنية والرياضية التي تشهدها مدن سيناء،حاليا في إطار احتفالات المحافظة باعياد تحرير سيناء، وزيارة عدد من الوزراء والفنانيين لمدينة العريش، لمشاركة أبناء المحافظة الاحتفال بالعيد القومي. 

وأكد المهندس سامي الهواري، أن المحافظة على موعد مع افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل الذي بدأ اليوم السبت بسروح آلاف الصيادين، لصيد الأسماك الفاخرة، وتسويها الي مختلف محافظات الجمهورية، يؤكد عودة الحياة واستقرار الأوضاع في سيناء. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة